صلوَا علىَ ﺎلنبيّ * عشَراً * حتى تدركوا شفاعته . اللهم صلِّ وسلمْ على نبينآ محمد .
المشاركات
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا. اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي ، ورحمتك أرجي عندي من عملي. سبحانك لا إله غيرك أغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء. وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي. اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته. وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك ، ولا يسعها إلا حلمك. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة. ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء. اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه. وأستغفرك من النعم التي أنعمت بها علي فاستعنت بها على معاصيك. وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها أحد سواك. ولا ينجيني منها أحد غيرك. ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك. اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب أذنبته ولكل معصية ارتكبتها. فأغفر لي يا أرحم الراحمين. اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يمل بي إل...
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
حيـــــاة المؤمـــــن دائمــــــا بيـن أمريـــــن [ يســـــر ] و [ عســـــر ] وكلاهمـــــــا نعمـــــــة لـــــو أيقـــــــن!ا ففـــــي اليســـــر يكـــــون الشكـــــر قال تعالى ( وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ) وفـــــي العســــر يگـــــون الصبـــــر قال تعالى ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )ا فكــن شكوراً وكن صبوراً تنعم بحياتك
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
أعظم مقصد أن ينال الإنسان الإمامة في الدين بحيث يصبح إماما متبوعا يأخذ الناس عنه دينهم لا توجد منزلة أعظم من هذه ، ولما ابتلى الله الخليل إبراهيم توجه بهذه الكرامة {وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِ نِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} ولم يكن إمام سياسة ، كان إمام دين ، فإبراهيم لم يحكم ولم يملك ولم يكن له سلطان . قال إبراهيم (وَمِنْ ذُرِّيَّتِي ) فقال الله ( لَا يَنَالُ ) فقولي إني جاعلك لا يشمل الظلمة فكلما ظلم الإنسان أحدًا من الناس بعد عن الإمامة في الدين. ولذلك أحيانا الإنسان يحرر مسألة ، ويحفظ كتبا ، ويملي أقوالا ولديه فهم لكن فيه ظلم لزوجته ، لوالديه ، للأجراء ، للعمال ، لحشمه ، لخدمه ، لأهل بيته ، يظلمهم ثم يقول لا يأخذ الناس عني الدين ، لم يكتب الله لي القبول ، لا أرى الناس يتبعوني على فصاحتي وبلاغتي !! هذا عهد رباني .. ربنا يقول { لَا يَنَالُ عَهْدِي } أي أن وعدي إياك أيها الخليل لا يشمل من ظلم وأنت أدرى بماذا تريد أن تكون .. فأسنى المطالب لا تنال إلا بتوحيد الكبير ...